الأحد، 13 يناير، 2013

من يريد الذهاب إلى هاواي؟

 كيف تحفز موظفي التسويق والمبيعات في شركتك لزيادة ارباحك ?



 
كانت هناك شركة تتبّع منهجاً تسويقياً ممتازاً وهو ” تحفيز المسوّقين ورجال المبيعات ” لديها لتحقيق أفضل النتائج…لذلك فقد أعلنت ان من يتخطى رقماً محدداً فى المبيعات ، فالشركة ستوفّر له رحلة ترفيهية شاملة كافة النفقات الى ولاية هاواى الساحرة..


ولكن المُحبط ان فرداً واحداً فقط من فريق مبيعات الشركة استطاع تخطي الرقم المحدد ، ونال بالفعل الرحلة المتميزة الى هاواى..

بالطبع لم يرضِ المدراء في الشركة أن يقوم شخص واحد فقط من فريق مبيعاتها الكبير بتحقيق هذا الرقم ؛ لذلك فقد انتهجت نهجاً جديداً لتدعيم هذه الفكرة وزيادة تحفيز فريق المبيعات لديها..

كافة الوسائل والصور والأقلام والأوراق بل وأقداح القهوة التى كانت تقدّمها الشركة لرجال مبيعاتها بطريقة نمطية ، أصبحت تحمل صوراً خلاّبة لولاية هاواى ! ..الى جانب عبارات التحفيز التى تمّ طبعها على هذه الوسائل ، والتى ترفع من هممهم وتؤكّد لهم انهم قادرون على فعل المستحيل مهما بدا صعباً إن أرادوا ذلك..

Name:Hawaii 05.jpg ,images of ,photos & pictures

كانت النتيجة انه فى العام التالي ، سافر 15 فرداً من العاملين في طاقم مبيعات الشركة الى هاواى وبالتالي كانت مبيعات  وارباح الشركة اكثر من ذي قبل  !

دائما التحفيز القوي يؤتي ثمارة حفز موظفيك حتى تربح المزيد فهناك الكثير من يبخل على موظفية طمعا في الربح ولكن الحقيقة اجعل من حولك يربح لتزداد ارباحك 

ثانيا ضع الحافز امام اعين موظفيك وداعب حواسهم بالحافز دائما حتى يجتهدوا للحصول عليه