الاثنين، 11 فبراير، 2013

اربح الملايين من متابعة الاحداث والاخبار

عمال منجم تشيلي ونظارات اوكلي

في شهر اكتوبر 2010 تم انقاذ 33 عامل من عمال منجم بتشيلي بعد انهيار منجم نحاس عليهم وبقائهم مدة 69 يوم محاصرين منهم 17 يوم في عزلة تامة عن العالم قبل اكتشاف انهم احياء والتواصل معهم
وبعد خروج العمال وامام مئات الكاميرات الصحفية فوجئوا بخروج العمال مرتديت نظارات ماركة اوكلي

احد عمال منجم تشيلي



 القصة  بدات عندما لاحظ مسئول تسويق في شركة اوكلي   موضوع حبس عمال المنجم لأكثر من يوم في المنجم, و اهتمام الراي العام و الاعلام العالمي كلة بهذه الواقعة

ولمعرفة الرجل بما سيحدث وقت خروج العمال من المنجم واصطدام الشمس بأعينهم فكر في ارسال نظارات شمس اوكلي للمجموعة كلها حتى يتفادوا الشمس وما يترتب عليها من التهابات بالعين
 وكان ثمن النضارة وقتها حوالي 400 دولار, اي المجموعة كلها كلفت الشركة حوالي 6000 دولار

حينما جاءت لحظة خروج العمال من المنجم كانت كل كاميرات القنوات العالمية تقوم بتصوير الحدث, و كان  ملاييين  المشاهدين في انحاء العالم بيتابعوا الحدث... والجميع شاهد لحظة خروج العمال مرتدين نظارات شمس اوكلي, فكانت النتيجة ان الشرحة ربحت ملايين الدولارات من وراء هذه الحملة التسويقية الغير مباشرة وتكلفت فقط 6000 دولار

عمال منجم تشيلي 

وليس ذلك فحسب بل الجرائد المجلات تكلمت عن الواقعة, و الاف المدونات كتبت عن العمال اللي خرجوا مرتدين نظارات اوكلي,

كن متابع جيد للاحداث والاخبار وحاول ان تستخدمها لصالح عملك بطريقة مبتكرة مثل شركة اوكلي ومسوقها المبدع

فيديو وقت انقاذ اول عامل من المنجم