السبت، 26 يناير 2013

النجاح يأتي من الافكار البسيطة

احيانا تستوحي افكار ابداعية من افكار تقليديه وتنجح بشكل منقطع النظير فكم من افكار عادية يمكن تطويرها بشكل ابداعي مميز ويستطيع المرء الربح منها ولكن هل لديك الخيال الكافي لفعل ذلك ؟
اروي لكم اليوم قصة جديدة من قصص التسويق الابداعي الذكي والتي حدثت  عام 1998 مع الأمريكي جيسون وول (Jason Wall)، الذي شاهد إعلانا تليفزيونيا لكرات بلاستيكية يمكن تركيبها على أي شيء مثل الأقلام والهوائيات (اريال) والحقائب. وقتها خطرت الفكرة على بال جيسون، لماذا لا يكرر الشيء ذاته مع هوائيات (اريال ) السيارات، مثل أن يصنع كرة بلاستيكية على هيئة الوجه الضاحك أو الشرير (SMILEY FACE)، ويبيعها لمن يريد وضعها على اريال سيارته.

عكف جيسون على وضع تصاميم جديدة من مخيلته، لم تقف عند حدود الزينة، إذ تطورت لتدخل في إكسسوارات وهوائيات السيارات،
smiley face




 وطفق يبيعها في محطات الوقود ومراكز خدمة السيارات والمحلات الصغيرة، حتى باع 4 مليون كرة.

بعدها تحول جيسون يبيع إلى سلاسل المحلات الكبرى، وحتى ستوديهات التصوير السينمائي، بما جعله يحقق مبيعات بأكثر من 1.15 مليون دولار في عام 1999. يؤكد جيسون على أن العثور على الفكرة الجيدة أمر سهل، لكن الصعب هو الانكباب على تنفيذها بنجاح والعمل على تخطي الصعاب.
لم تمض الأمور بسلاسة، إذ سرعان ما تلقى جيسون دعوى قضائية من الشركة الأولى التي شاهد إعلانها، أخذت 6 سنوات في المحاكم الأمريكية، لإثبات أن جيسون تعدى على حقوق الشركة الأولى الفكرية، لكن جيسون وصل إلى اتفاقية مع تلك الشركة في عام 2006 انتهت بتعاون الاثنين معا في التصميم والبيع والتوزيع.
يمكنك أن ترسل التصميم الذي تريده لموقع شركة جيسون، وسيصنع الكرات ويرسلها لك
قصص تسويقية
الفكر التسويقي الابداعي يبدأ قبل المشروع بإبتكار او تطيور منتج جديد ولكن مناسب لاحتياجات لشريحتك المستهدفة