احيانا تستوحي افكار ابداعية من افكار تقليديه وتنجح بشكل منقطع النظير فكم من افكار عادية يمكن تطويرها بشكل ابداعي مميز ويستطيع المرء الربح منها ولكن هل لديك الخيال الكافي لفعل ذلك ؟
اروي لكم اليوم قصة جديدة من قصص التسويق الابداعي الذكي والتي حدثت عام 1998 مع الأمريكي جيسون وول (Jason Wall)، الذي شاهد إعلانا تليفزيونيا لكرات بلاستيكية يمكن تركيبها على أي شيء مثل الأقلام والهوائيات (اريال) والحقائب. وقتها خطرت الفكرة على بال جيسون، لماذا لا يكرر الشيء ذاته مع هوائيات (اريال ) السيارات، مثل أن يصنع كرة بلاستيكية على هيئة الوجه الضاحك أو الشرير (SMILEY FACE)، ويبيعها لمن يريد وضعها على اريال سيارته.
smiley face |
وطفق يبيعها في محطات الوقود ومراكز خدمة السيارات والمحلات الصغيرة، حتى باع 4 مليون كرة.
بعدها تحول جيسون يبيع إلى سلاسل المحلات الكبرى، وحتى ستوديهات التصوير السينمائي، بما جعله يحقق مبيعات بأكثر من 1.15 مليون دولار في عام 1999. يؤكد جيسون على أن العثور على الفكرة الجيدة أمر سهل، لكن الصعب هو الانكباب على تنفيذها بنجاح والعمل على تخطي الصعاب.
لم تمض الأمور بسلاسة، إذ سرعان ما تلقى جيسون دعوى قضائية من الشركة الأولى التي شاهد إعلانها، أخذت 6 سنوات في المحاكم الأمريكية، لإثبات أن جيسون تعدى على حقوق الشركة الأولى الفكرية، لكن جيسون وصل إلى اتفاقية مع تلك الشركة في عام 2006 انتهت بتعاون الاثنين معا في التصميم والبيع والتوزيع.
يمكنك أن ترسل التصميم الذي تريده لموقع شركة جيسون، وسيصنع الكرات ويرسلها لك
قصص تسويقية |